• أطبائنا

فينيت غوبتا

دكتور. فينيت غوبتا

زمالة في الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال استشاري, طب الأطفال وحديثي الولادة
  • شارك:

تخصص

طب حديثي الولادة

اللغات

الإنجليزية، الهندية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

الدكتور غوبتا بدأ رحلته الطبية في جامعة غوا، الهند، حيث تخرج بدرجة البكالوريوس في الطب والجراحة (MBBS) في عام 2000. ثم حصل على درجة دكتور في الطب (MD) في طب الأطفال والأطفال الجدد من معهد التعليم الطبي العالي والأبحاث، تشانديغاره، الهند، وهو معهد من الأهمية الوطنية في الهند. سعى للتميز مما أدى به إلى المملكة المتحدة، حيث أكمل زمالة في طب الأطفال الجديدة-المهايئة في مستشفى أدنبروكس، كامبريدج، في عام 2013. كما يحمل مؤهل دراسات عليا في التعليم الطبي من جامعة أنغليا روسكين، شلمسفورد، المملكة المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، لديه اعتماد كامل في تصوير وتقرير الإيكو القلبي لأمراض القلب الخلقية من الأكاديمية الأوروبية لتصوير القلب والأوعية الدموية (EACVI).

الدكتور غوبتا هو عضو في الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل منذ عام 2013 وأصبح زميلًا بها في عام 2018. كما خدم كاستشاري فخري في طب الأطفال القلبي في مستشفى رويال برومبتون وهارفيلد في لندن. كان مدرسًا سريريًا لطلاب الطب من جامعة كوين ماري في لندن وجامعة أنغليا روسكين في شلمسفورد، المملكة المتحدة.

خبرة

الدكتور غوبتا يجلب معه أكثر من 20 عامًا من الخبرة المتخصصة في طب الأطفال وطب الأطفال الجدد. قبل الانضمام إلى مستشفى دانات الإمارات، عمل الدكتور غوبتا كطبيب أطفال استشاري وطبيب أطفال جديد وكان رئيس خدمات الأطفال الجدد في مؤسسة NHS Foundation Trust في ميد وجنوب إسكس، المملكة المتحدة.

تم تكريم الدكتور غوبتا بتقديره للتقدم البارز في التعليم الطبي ومنحه اللقب الفخري والمنصب المرموق “أستاذ زائر دولي في طب الأطفال وطب الأطفال الجدد” من جامعة DMIHER. حاليًا، يعمل كأستاذ زائر في اثنين من الكليات الطبية المرموقة في ناجبور ووردها، الهند.

مجالات الخبر

المجال الرئيسي للاهتمام والخبرة للدكتور غوبتا هو طب الأطفال الجدد والمهايئة. يتضمن ذلك إدارة الرضع المبتسرين للغاية والمواليد الجدد ذوي المخاطر العالية بما في ذلك الأطفال الذين يعانون من حالات قلبية معقدة. كما يتمتع بخبرة في طب الأطفال القلبي التشخيصي (غير التدخلي) وبشكل خاص في التصوير بالإيكو لأمراض القلب الخلقية.

× Whatsapp