• أطبائنا

عمير شاريه

دكتور. عمير شاريه

استشاري, طب الأطفال
  • شارك:

تخصص

طب الأطفال

اللغات

الإنجليزية، الهندية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

الدكتور شاريح تخرج من جامعة كراتشي، باكستان، في عام 2000 حيث حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة (MBBS). بعد تخرجه، انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأكمل تدريبه في طب الأطفال في مستشفى رنومه في وسط شيكاغو في مستشفى جون إتش. ستروجر الابن، جونيور، لمقاطعة كوك، الولايات المتحدة الأمريكية، من عام 2003 حتى عام 2006. بعد تدريبه في طب الأطفال، تابع الدكتور شاريح زمالة لمدة ثلاث سنوات في طب الأطفال الجديدة والمهايئة في مستشفى لوثران جنرال ومستشفى لوثران جنرال للأطفال، الولايات المتحدة الأمريكية. علاوة على ذلك، يحمل الدكتور شاريح شهادة معتمدة من اللجنة الأمريكية في طب الأطفال منذ عام 2007، وهو عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP).

خبرة

الدكتور عمير شاريح لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في طب الأطفال. قبل انضمامه إلى مستشفى دانات الإمارات، عمل الدكتور شاريح في مركز العافية الأمريكي في دبي، الإمارات العربية المتحدة، كطبيب أطفال استشاري. نطاق ممارسة الدكتور شاريح يشمل فحوصات صحة الطفل الجيدة، الفحوصات الروتينية، التطعيمات والفحص التنموي، تقييم فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD)، زيارات المرضى لجميع الحالات التي تتطلب اهتمامًا فوريًا من الخفيفة إلى الشديدة، الرعاية المتخصصة والمكثفة بما لا يقتصر على الربو، الطفح الجلدي، التجفاف، الحمى، الضعف، والصداع، رعاية الرضع الجدد، التغذية والتغذية، أنماط النوم، والتقييم القبلي.

خلال فترة عمله في الولايات المتحدة، خدم الدكتور شاريح كطبيب أطفال شخصي لسفير المملكة العربية السعودية ونائب وزير الدفاع، الأمير خالد بن سلمان، تحت شؤون الحرمين الخاصة – العيادات الملكية من عام 2018 إلى عام 2019.

× Whatsapp