• أطبائنا

سونيل كومار سانكا

دكتور. سونيل كومار سانكا

زمالة في الكلية الملكية لطب وصحة الأطفال استشاري, طب الأطفال
  • شارك:

تخصص

طب الأطفال

اللغات

الإنجليزية، الهندية

تعليم

الدكتور سانكا حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة (MBBS) من جامعة NTR لعلوم الصحة في الهند في عام 2001. بعد تخرجه، انتقل الدكتور سانكا إلى المملكة المتحدة لمتابعة التدريب التخصصي في طب الأطفال في الخدمة الوطنية للصحة (NHS) في إنجلترا. عمل في عدة مستشفيات تعليمية مرموقة في المملكة المتحدة بما في ذلك مستشفى أدنبروك في كامبريدج، ومستشفى نورفولك ونوريتش الجامعي، ومستشفى رويال لندن، ومستشفى كينغز كوليدج، ومستشفيات برمنغهام ومانشستر الأطفال، ومستشفى جلنفيلد في ليستر. وبعد اكتمال تدريبه، حصل الدكتور سانكا على شهادة الاستكمال للتدريب (CCT) في عام 2012.

خبرة

الدكتور سانكا حاصل على درجة دبلومات في صحة الطفل من الكلية الملكية لأطباء الجراحين في غلاسكو منذ عام 2004. كما انتخب عضوًا في الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل في عام 2006. تضمن تدريبه في طب الأطفال خبرة في طب الأطفال الحاد، وأمراض القلب، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض الرئة، والرعاية المركزة للأطفال والأطفال الجدد.

عمل أيضًا كطبيب أطفال استشاري مع اهتمام خاص في أمراض القلب وطب الأطفال الجديد في مستشفى الملكة إليزابيث، في شرق إنجلترا، المملكة المتحدة في عام 2016.

قبل الانضمام إلى مستشفى دانات الإمارات، عمل الدكتور سانكا كطبيب أطفال استشاري في مستشفى الميديكلينيك النور، أبوظبي.

بالإضافة إلى خبرته الواسعة في طب الأطفال الحاد والعام، لدى الدكتور سانكا اهتمامًا خاصًا إضافيًا في طب الأطفال القلبي. يحمل شهادة في تصوير أمراض القلب الخلقية بالإيكو القلبي حصل عليها من جمعية التصوير القلبي الوعائي الأوروبية – EACVI.

× Whatsapp