• أطبائنا

رامي العاني

دكتور. رامي العاني

زمالة من الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا استشاري, طب الأطفال
  • شارك:

تخصص

طب الأطفال

اللغات

الإنجليزية، العربية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

حصل الدكتور العاني على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة (MBBS) من جامعة الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. أكمل تدريبه الاقامة في طب الأطفال في مؤسسات مرموقة في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وكذلك في كندا. أتم برنامج الاقامة المعتمد من ACGME-I في أبوظبي وعمل بعد ذلك كطبيب أطفال متخصص في طب الأطفال العام والرعاية الحرجة للأطفال. نشأ اهتمامه بالطب النسائي والتوليد من تدريبه وخبرته الواسعة في هذا المجال في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وكندا.

نمى خبراته الإضافية من خلال إتمام برنامج الاقامة المعتمد من الكلية الملكية لأطباء الأمراض والجراحين في كندا في جامعة كوينز ومركز علوم الصحة في كينغستون. حصل الدكتور العاني على الشهادة وأصبح زميلاً في الكلية الملكية لأطباء الأمراض والجراحين في كندا (FRCPC).

خبرة

الدكتور رامي العاني لديه أكثر من 12 عامًا من الخبرة في طب الأطفال.
تتجلى التزام الدكتور العاني بالتعليم الطبي والبحث من خلال مشاركته في مجموعة من المبادرات الأكاديمية، بما في ذلك كونه أستاذ مساعد متعاون في جامعة كوينز، ومشاركته في تأسيس نادي مستشفى مفرق لطب الأطفال، والمشاركة النشطة في مشاريع البحث التي تهدف إلى تقدم طب الأطفال.

بالإضافة إلى ممارسته السريرية، يعمل الدكتور العاني كمدافع متحمس لتحسين رعاية الأطفال. قام بتأسيس مجموعة “الأطباء المدربون دوليًا في أونتاريو (ITPO)”، وهي مجموعة دفاعية تعمل مع وزارة الصحة وأطراف أخرى لاستخدام القوى العاملة المهاجرة في الرعاية الصحية لتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية في كندا. كما شارك الدكتور العاني في العديد من اللجان والهيئات التي تركز على سلامة المرضى وتحسين الجودة والتعليم الطبي للخريجين.

نهجه الرعوي وفهمه الشامل لرعاية الأطفال يمكّنه من تقديم خطط علاج متخصصة تلبي الاحتياجات الفريدة لكل طفل وأسرته. يظهر اهتمامه الكبير بتحسين نتائج رعاية المرضى وقد ساهم في تطوير بروتوكولات لاستخدام تقنيات طبية متقدمة على مستوى المستشفى، مثل بروتوكول استخدام الأنبوب الأنفي الرذاذي العالي للتدفق في مستشفى مفرق. يتميز التزام الدكتور العاني بالتفوق في رعاية المرضى أيضًا بحصوله على شهادة اللجنة الطبية الأمريكية في الجودة الطبية.

قبل انضمامه إلى مستشفى دانات الإمارات، عمل الدكتور العاني كطبيب أطفال مشرف في مركز علوم صحة كينغستون وكأستاذ مساعد متعاون في جامعة كوينز في كينغستون، أونتاريو، كندا.

يشمل نطاق ممارسته الطبية مجموعة واسعة من الحالات بما في ذلك الحالات الطبية الشائعة والمشاكل الصحية النفسية. تشمل تجربته في المستشفى رعاية الحالات الحادة والمعقدة، حيث يظهر براعة سريرية استثنائية والتفاني في تحسين نتائج العلاج للمرضى. مع خبرته في رعاية الحديثي الولادة، يتقن الدكتور العاني رعاية الرضع الجدد، بما في ذلك رعاية الأطفال الخدج، وضمان تطورهم الصحي ورفاهيتهم.

مجالات الخبرة

تقييم وإدارة المشاكل الطبية العامة للأطفال، ومشاكل الرعاية الحادة، ومشاكل الرعاية طويلة الأمد للأطفال، ومشاكل الرعاية الجديدة، والأطفال المعقدين، والمشاكل التنموية، واضطرابات الطيف التوحدي، وفرط الحركة ونقص الانتباه، وعدة مشاكل أخرى في الأطفال.

× Whatsapp