• أطبائنا

زاهد رضى خان

دكتور. زاهد رضى خان

استشاري, أمراض النساء والولادة
  • شارك:

تخصص

أمراض النساء والولادة والجراحات النسائية ذات التدخل الجراحي البسيط

اللغات

الإنجليزية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

الدكتور خان تخرج وحصل على درجة MBChB من جامعة لستر في المملكة المتحدة في عام 2009. بعد تخرجه، تابع تدريبه الوطني وممارسته في التوليد وأمراض النساء ضمن منطقة ويست ميدلاندز في المملكة المتحدة، حيث عمل في مستشفيات مرموقة مثل مستشفى رويال ستوك الجامعي، ومستشفى مدينة برمنجهام، ومستشفى برمنجهام للنساء من 2013 حتى 2020. وبعد إكمال تدريبه، حصل الدكتور خان على شهادة المجلس البريطاني لإكمال التدريب (CCT) في التوليد وأمراض النساء.

تم منح الدكتور خان عضوية الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء في عام 2018. ومن ثم، أكمل كلا من وحدات المهارات المتقدمة المعتمدة من RCOG في تخصص الجراحة بالمنظار المتقدمة لاستئصال الأمراض الحميدة والجراحة النسائية الحميدة: تنظير الرحم، في عام 2020. وفي العام التالي، حصل على درجة الماجستير في الجراحة النسائية الطفيفة التوغل من جامعة بولونيا في إيطاليا.

خبرة

الدكتور خان لديه 10 سنوات من الخبرة في طب التوليد وأمراض النساء. ينضم إلينا من مركز هيلث بي لرعاية النساء في دبي، حيث كان يعمل كاستشاري أمراض النساء منذ فبراير 2023. وقبل ذلك، كان استشاري أمراض النساء وجراح تنظير بطني متقدم معتمد من BSGE في مركز بطانة الرحم المهاجرة في مستشفى سانت ماري، مانشستر في مؤسسة NHS التابعة لجامعة مانشستر، المملكة المتحدة، من يوليو 2021 حتى يناير 2023.

في دوره الجديد في مستشفى دانة الإمارات، سيعمل الدكتور خان كاستشاري في طب التوليد وأمراض النساء.

يشمل نطاق ممارسة الدكتور خان العمليات الجراحية بالمنظار التي تتضمن إجراءات متقدمة لعلاج بطانة الرحم العميقة الدرجة الرابعة، بما في ذلك بطانة الرحم في المثانة، والأمعاء، والحجاب الحاجز، وخارج الحوض، والتصاقات الحوض المعقدة، والحوض المجمد، واستئصال بطانة الرحم وإزالة الالتصاقات، واستئصال الأورام الليفية من جميع الأحجام، واستئصال الرحم للرحم بأحجام مختلفة، والعمليات اليومية بما في ذلك استئصال الرحم بالمنظار والروبوت. تشمل نقاط قوته أيضًا إعداد فريق متعدد التخصصات والتخطيط الجراحي لحالات بطانة الرحم المعقدة وألم الحوض المزمن بالتعاون مع جراحي المسالك البولية، وجراحي القولون والمستقيم، وأطباء التخدير المتخصصين في إدارة الألم. يشمل نطاق ممارسته أيضًا الجراحات التنظيرية للرحم بما في ذلك الإجراءات المتقدمة لإزالة الأورام الليفية الرحمية، والزوائد، والالتصاقات، وعلاج متلازمة آشرمان والتشوهات الرحمية الخلقية بما في ذلك الرحم الحاجز، بالإضافة إلى الإجراءات اليومية مثل استئصال الرحم التنظيري والجراحات التنظيرية للعيادات الخارجية بما في ذلك MyoSure و TruClear.

يتقن الدكتور خان إدارة الدورة الشهرية بما في ذلك علاج الغدومات الرحمية وإدارة النزيف الرحمي غير الطبيعي وآلام الدورة الشهرية، باستخدام تقنيات مثل إدخال اللولب الهرموني أو اللولب تحت الموجات فوق الصوتية، والتعامل مع اضطرابات الدورة الشهرية المعقدة مثل النزيف الحاد بين الدورات، والنزيف بعد انقطاع الطمث، وطرق استئصال بطانة الرحم مثل NovaSure و Thermablate أو Librata، وإدارة الأورام الليفية الرحمية باستخدام تصوير الرحم بالرنين المغناطيسي. يتمتع بخبرة في مسائل الخصوبة والصحة الإنجابية بما في ذلك العقم غير المفسر، ومتلازمة تكيس المبايض، والإجهاضات المبكرة المتكررة، وعدم كفاءة عنق الرحم والعلاجات مثل ربط عنق الرحم التنظيري عن طريق البطن، ومعالجة قضايا العقم المعقدة، مع الإحالة للتكاثر المساعد، بما في ذلك العقم اللا إباضي، والعقم البوقي، والعلاج التنظيري للكيسات البطانية تحضيرًا لجمع البيض.

طور الدكتور خان مجموعة جراحية تشمل الإجراءات التجميلية النسائية بما في ذلك تجديد وتجميل الفرج والمهبل، وعلاجات مكافحة الشيخوخة بما في ذلك الترددات الراديوية، وحقن حمض الهيالورونيك، والعلاجات الموضعية، وعلاج PRP، والجراحات التجميلية مثل تعديل الشفرتين. لديه أيضًا خبرة في التعامل مع اضطرابات الصحة الجنسية بما في ذلك علاج حالات مثل آلام الفرج المتكررة، وتشجن المهبل، والضعف الجنسي مع تدخلات مثل حقن السم البوتولينوم.

× Whatsapp