بمناسبة أسبوع الرضاعة الطبيعية فعاليات وأنشطة متنوعة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في ابوظبي

بمناسبة أسبوع الرضاعة الطبيعية فعاليات وأنشطة متنوعة في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في ابوظبي

نظمت مستشفى دانه الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية الذي انطلق يوم الاربعاء الأول من أغسطس / آب، واشتملت الفعاليات على تنظيم محاضرات وورش عمل وتوزيع نشرات توعية وفعاليات متنوعة تركز في مجملها على تعريف الأمهات بفوائد وأهمية الرضاعة الطبيعية وتشجيعهن على ذلك للفوائد الصحية الجمة التي تعود على الأم والطفل والتي تعزز من صحة الطفل وتقوي مناعته. وتم تنظيم فعالية أخرى اليوم السبت لجذب الامهات العاملات اللاتي لم يستطعن حضور أنشطتنا في أيام العمل.

وأشاد الاطباء في المستشفى بالتشريعات التي صدرت في وقت سابق والتي من شأنها تشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية، وتشمل منح الأم العاملة ساعة رضاعة يومياً حتى يصل عمر المولود إلى عام ونصف، ومن شأن هذه التشريعات والقرارات رفع نسب الرضاعة الطبيعية التي تعود بالإيجاب على صحة المولود والأم.

وأكد الدكتور سعدون سعدون استشاري أمراض النساء والولادة الرئيس الطبي في المستشفى أن الأطباء شهدوا زيادة في نسبة الرضاعة الطبيعية ولفترات أطول من عمر الطفل مع هذه التشريعات الداعمة للمرأة.

وأضاف أن الدراسات العلمية العالمية أكدت أن حليب الأم يعتبر مزيجا تغذويا مثاليا سهل الهضم للرضع لاحتوائه على الفيتامينات والبروتينات والدهون، وهي العناصر الأساسية التي يحتاجها الرضيع في بدايات مراحله العمرية، إلى جانب احتوائه على الأجسام المضادة التي تعزز مناعة الطفل لمواجهة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.

وأوضح أن إدارة مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال تولي اهتماماً كبيراً لموضوع الرضاعة الطبيعية، مشيراً إلى وجود عيادة في المستشفى لتشجيع الرضاعة الطبيعية يترأسها اختصايتين في الرضاعة الطبيعية وذلك في ظل زيادة عدد المواليد والذي ارتفع إلى معدل 350 ولادة شهرياً في المستشفى ومع هذا العدد فإن دورنا هام في تثقيف المجتمع وتعزيز الرضاعة الطبيعية التي تفيد أطفالنا من عمر صغير والذي يأتي تماشياً مع استراتيجيات دائرة الصحة أبوظبي لتكوين مجتمعات صحية أكثر.

وقالت نعيمة موكراني أخصائية الرضاعة الطبيعية في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال أنه تم تنظيم محاضرتين باللغة العربية واللغة الإنجليزية في المستشفى للأمهات والمراجعات لمختلف أقسام المستشفى، وشارك في إلقائهما مجموعة من الطبيبات والأطباء المتخصصين، تم خلالهما التركيز على فوائد الرضاعة الطبيعية والتي تتمثل في تقوية مناعة الطفل ضد مختلف الأمراض بالذات الالتهابات المعوية والربو، وتعزيز وظائف الأمعاء والجهاز الهضمي، كما تطرقوا إلى كيفية بدء الرضاعة بشكل سليم لتفادي المضاعفات وتحدثوا عن التغذية السليمة للأم وغير ذلك من الفعاليات والأنشطة الموجهة للأطفال. وقد حضر أكثر من 70 سيدة الفعالية في يومها الأول وأكثر من 50 سيدة في فعالية اليوم.

× Whatsapp