Banner About
المركز الإعلامي
بيان صحفي

23 مولود بمستشفى دانة الامارات في أبوظبي في يوم عرفة و 6 مواليد في الساعات الاولى من أول أيام عيد الأضحى المبارك

31 يوليو 2020
الاخبار
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

 استقبل مستشفى دانة الامارات في أبوظبي في الساعات الأولى من عيد الاضحى المبارك 6 مواليد، كما استقبل في يوم عرفة 23 مولوداً منهم توأم، وبذلك ارتفع عدد المواليد الى 19156 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الجمعة 31 يوليو 2020.

وقال السيد ماريانو جونزاليز، الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الامارات للنساء والأطفال في ابوظبي، “اننا فخورون بأن نرحب بالمواليد في يوم عرفة وخلال الساعات الأولى من أيام عيد الاضحى المبارك في المستشفى التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي مشيراً إلى أن الأطفال والأمهات في صحة جيدة. ومع المواليد الجدد اليوم فقد ارتفع عدد المواليد الى 19156 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الأحد، منهم 9962 مواليد ذكور و 9194 مولودا أنثى، وكان اجمالي المواليد المواطنين 10299 مولوداً، ويشرف على المواليد أكثر من 200 طبيباً وطبيبة وممرضة وقابلة قانونية من قسم الولادة وقسم طب الأطفال وحديثي الولادة، وإننا نتوقع استقبال 7 مواليد اخرين مع نهاية اليوم.”

وقال الدكتور سعدون سامي سعدون، الرئيس الطبي واستشاري أمراض النساء والولادة في مستشفى دانة الامارات للنساء والأطفال، “في ظل الظروف المحيطة بوباء كوفيد 19 فإن المواليد الجدد يأتون لأهاليهم ولنا ببارقة أمل وسعادة حيث نحتفل بمواليدنا يومياً واليوم الفرحة مضاعفة لجميع كوادرنا الطبية. وإننا نؤكد أخذنا لجميع المعايير الاحترازية المطبقة عالمياً وبتوجيهات الجهات الصحية في الدولة ودائرة الصحة أبوظبي لتعزيز سلامة مواليدنا والامهات الحوامل والعائلات التي تستقبل مواليدها خلال هذه الفترة بالإضافة إلى حماية جميع العاملين في مستشفى دانة الامارات على مدار الساعة والعام.”

وقد استقبلت مستشفى دانة الامارات المولودة الأولى في اول ايام عيد الاضحى المبارك لعائلة السيد أحمد جمعة راشد السعيدي، اماراتي، الساعة 00:40 بعد منتصف الليل في مستشفى دانة الامارات في أبوظبي. وقال والد الطفل، “ها نحن نحتفل بالعيد اليوم وبقدوم مولودتنا وقد اسميناها مريم وبلغ وزنها 2.33 كغم. جعلها الله من أبناء السعادة. وكان في انتظارها أخاها جمعة. وأحب أن أشكر الدكتورة أسيل اليوزبكي أخصائية أمراض النساء والولادة التي أشرفت على ولادة زوجتي وجميع طاقم مستشفى دانة الامارات لرعايتهم المستمرة لزوجتي وطفلتي وبالأخص حالياً في الظروف التي نمر بها مع وباء فيروس كوفيد 19 حيث شهدنا تطبيق المعايير بحزم وذلك لتعزيز سلامة المرضى في المستشفى. إن مريم تأتي لنا بالأمل والفرح وندعو الله أن يتلاشى هذا الفيروس وتعود امور الحياة لما كانت عليه وافضل.”

أما ثاني مواليد عيد الأضحى المبارك في مستشفى دانة الامارات في أبوظبي فكانت لأسرة السيد محمد مبارك المنصوري، إماراتي، والتي ولدت الساعة 3:45 صباحاً. وقال والدها “لقد أسمينا مولودتنا موزة وقد بلغ وزنها 2.74 كغم. وبحسب الأطباء ومدة الحمل فقد كان من المتوقع ولادتها الأمس ولكن بمشيئة الله ولدت في أول أيام العيد. ولموزة ثلاث إخوة وهم راشد وهيا وشما وكانوا ينتظرون يوم ولادتها والاحتفال بها. إن ولادتها في هذا الوقت أدخلت الفرحه على العائله في هذا اليوم المميز، جعلها الله قرة أعيننا ومن الأبناء الصالحين، ونحمد الله بأنها ووالدتها بصحة جيدة. وإن فرحتنا بالمناسبة مضاعفة في هذا اليوم المبارك.”

أما ثالث مواليد العيد في مستشفى دانة الامارات في ابوظبي، فقد أبصر النور الساعة 5:25 فجراً لعائلة السيد أحمد العلوي، إماراتي،رجل إطفاء. وقال والده، “لقد أسمينا طفلنا زايد. بمشيئة الله انضم لعائلتنا اليوم لنحتفل سوياً بالعيد. يأتي لنا بأمل وفرحة كبيرة في هذه الفترة. وبانتظارة أخوانه وأخواته. ومن هنا اشكر مستشفى دانة الامارات والطاقم الطبي على رعاية زوجتي وطفلي والاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الصحية لهما والتزامهم بتطبيق كافة المعايير الاحترازية للمحافظة على سلامة المرضى والعائلات، ولاحتفالهم بنا اليوم.”


مشاركة هذه المقالة

المقالات ذات الصلة

المرضى والزوّار

  • Insurance Partners
    شركاء التأمين

    وقعنا شراكات مع عدد من شركات التأمين الصحي لتغطية خدمات الرعاية الصحية لمرضانا.

  • Location & Opening Hours
    الموقع وساعات العمل

    البحث عن المقر الرئيسي و
    جميع مراكزنا

  • Our Services
    الغرف وخدمات اللؤلؤة الذهبية

    نوفر لكم مجموعة متنوعة من الغرف والخدمات التي تناسب احتياجاتكم ومتطلباتكم. وصممنا جميع الخدمات لتكون أفضل تجربة لكم ولضيوفكم أثناء زيارتكم والإقامة في منشآتنا الطبية.

  • Request Information
    طلب المعلومات

    تواصل معنا

    اشترك في النشرة الإخبارية لدينا