• أطبائنا

مريخا هادجي ليغا

دكتور. مريخا هادجي ليغا

أخصائية أمراض النساء والولادة وطب الأجنة أخصائي, أمراض النساء والولادة
  • شارك:

تخصص

أمراض النساء والولادة

اللغات

الإنجليزية

المواقع

مستشفى دانة الامارات

تعليم

حصلت الأستاذة الدكتورة ماريخا حاجي ليجا على درجة الطب من جامعة سانت سيريل وميثوديوس ، كلية الطب ، مقدونيا ، جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة ، 1997. أكملت تخصصها في أمراض النساء والتوليد من نفس الجامعة ، 2005 بالإضافة للتخصص الفرعي في طب ما قبل الولادة (طب الأم والجنين) عام 2014 أيضا من نفس الجامعة. حصلت على درجة الدكتوراه في الطب السريري (توقع الولادات المبكرة) من كلية الطب ، جامعة نيش ، صربيا. حصلت د.ماريخا على الزمالات والتعليم التالية في الخارج بشكل رئيسي في مجال طب الأجنة ، وشهادة المستوى الثالث لفحص الثلثين الأول والثاني من الحمل ، كلية الطب ، جامعة تريست ، إيطاليا ، المستشفى الجامعي ، مستشفى بورلو جاروفولو ، ترييستي ، إيطاليا (زمالة من قبل المدرسة الأوروبية لصحة الأم) ، المراقبة والتعليم في مركز أبحاث هاريس بيرثرايت ، مستشفى كينغز كوليدج ، مؤسسة طب الأجنة ، لندن (خاصة فحص الثلث الأول والثاني من الحمل ، أمراض قلب الأجنة) ، التعليم في مجال التشخيص قبل الولادة والتدخلات الجنينية (خاصة في حالات حمل التوأم أحادي المشيمة) عيادة إيبندورف ، هامبورغ ، ألمانيا ، التعليم في جامعة AKH فيينا الطبية ، قسم طب الأجنة ، النمسا ، التعليم وشهادة إدارة المستشفيات ، فوكوكا ، الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ، اليابان وشهادة الفحص قبل الولادة لعيوب القلب من ISUOG ، مستشفى رويال برومبتون ، لندن.
وهي عضو في المجلس التنفيذي لجمعية جنوب شرق أوروبا لطب اترة ما قبل الولادة ، وعضو مجلس إدارة MEDUOG (جمعية البحر الأبيض المتوسط للموجات فوق الصوتية لأمراض النساء والتوليد) وعضو في هيئة تحرير المجلة الرسمية لجمعية جنوب شرق أوروبا لطب الفترة المحيطة بالولادة. أمراض النساء والتوليد والطب التناسلي.

خبرة

تتمتع الأستاذة الدكتورة ماريخا هاجي ليجا بخبرة تزيد عن 21 عامًا في أمراض النساء والتوليد وخاصة طب الأجنة (فحص الثلث الأول من الحمل ، ومسح التشوهات الخلقية ، وفحص النمو). كانت رئيسة وحدة الحمل عالي الخطورة في العيادة الجامعية لأمراض النساء والتوليد (عيادة فريدة من نوعها من المستوى الثالث لأمراض النساء والتوليد) ، سكوبجي ، جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة.
في عام 2016 ، تم انتخابها أستاذًا مشاركًا في أمراض النساء والتوليد ، كلية الطب ، جامعة سانت سيريلوس وميثوديوس سكوبي ، جمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة ، وقد شاركت في تعليم وتدريب طلاب الطب والمقيمين هناك .
عملت لمدة 5 سنوات مديرة طبية للعيادة الجامعية لأمراض النساء والتوليد ، سكوبي ، مقدونيا (تدريب خاص في إدارة المستشفيات في اليابان) وهي أيضًا مدربة ولديها خبرة كبيرة في الإجراءات الدقيقة كفحص السائل الأمنيوسي ، وأخذ عينات من خلايا المشيمة.
تمت دعوتها كمحاضرة في العديد من المؤتمرات العالمية والأوروبية والمحلية (الجنين كمريض ، مؤتمرات WAPM – الرابطة العالمية لطب فترة ما قبل الولادة ، مؤتمرات الجمعية الأوروبية لطب لطب فترة ما قبل الولادة – ECPM ، مؤتمرات جمعية جنوب شرق أوروبا لطب لطب فترة ما قبل الولادة ، مدرسة إيان دونالد للموجات فوق الصوتية في أمراض النساء والتوليد ، MEDUOG (جمعية البحر الأبيض المتوسط للموجات فوق الصوتية في أمراض النساء والتوليد.نشرت العديد من الأوراق البحثية في مجلات علمية على قائمة SCI و PubMed.