سياسات المستشفى

السجلات الطبية

لا نقوم أبدًا بإرسال السجلات الطبية عبر الوسائل الإلكترونية مثل البريد الإلكتروني والفاكس وغير ذلك.

إذا كنت ترغب في الحصول على السجل الطبي الخاص بك، فإن عليك الذهاب للمستشفى للتوقيع على ذلك.

ويُمكنك توكيل صديق أو قريب لك لإحضار السجلات وذلك عن طريق تسليمه خطاب توكيل. ينبغي أن يكون لدى الشخص الذي يستلم السجلات الطبية بدلاَ منك صورة من الهوية الشخصية الخاصة به مع خطاب التوكيل. يمكننا تسليم سجلاتك الطبية على شكل نسخة مطبوعة أو على أسطوانة مدمجة CD وفقًا لما تفضل.

حقوق وواجبات المرضى

يتحمل المريض المسؤوليات التالية:

  • إحضار بطاقة التأمين الصحي عند زيارة أي منشأة للرعاية الصحية.
  • اتباع القواعد أو اللوائح الخاصة بمنشأة الرعاية الصحية.
  • اتباع خطة العلاج كما حددها المسؤول عن تقديم الرعاية الصحية.
  • توجيه أي سؤال للمسؤول عن تقديم الرعاية الصحية لك عن أي جانب من جوانب الرعاية الصحية المقدمة.
  • مراعاة حقوق واحتياجات المرضى الآخرين والعاملين في الرعاية الصحية.
  • التعامل باحترام واتباع سلوك حضاري مع المرضى الآخرين أو الزائرين أو العاملين والتحدث بلغة لبقة غير مسيئة.
  • عدم استخدام خدمة الطوارئ إلا في الحالات الطارئة جداً أو عند عدم إمكانية استخدام أي خدمة صحية أخرى.
  • الإدلاء بمعلومات دقيقة حول البيانات الشخصية أو التاريخ الصحي أو العلاج الذي يتلقاه.
  • تحمل النتائج في حال مخالفة التعليمات الطبية أو خطة العلاج أو التوصيات.
  • الحفاظ على المتعلقات الشخصية خلال فترة تلقي الرعاية الصحية.
  • المحافظة على المواعيد وإبلاغ العاملين في حالة عدم التمكن من الحضور حتى يتمكن مريض آخر من الاستفادة من هذا الوقت.
  • إخطار العاملين بأي احتياجات خاصة حتى نهاية تلقي العلاج والخروج من المنشأة الصحية.
  • الالتزام بتسديد مبلغ التحمل أو أي رسوم على الخدمات الطبية والمستثناة من برنامج الضمان الصحي المقدمة من المنشأة الصحية.

لدى المريض الحقوق التالية:

  • تلقي العلاج وفقاً لأعلى المعايير المهنية على يد ممارسين طبيين مرخصين ومـؤهـلين وذوي خبرة في مكان مرخص ومعتمد.
  • تلقي الرعاية بنزاهة واحترام وكرامة مع مراعاة قيمهم ومعتقداتهم الشخصية.
  • الاشتراك في اتخاذ قرارات العلاج أوالرعاية الصحية المقدمة له.
  • الحق في التواصل مع متلقي الرعاية الصحية بــواسطة لــغـــتـــه الأم أو من خلال الاستعانــة بـخــدمات مترجم فوري.
  • اختيار الطبيب إذا أمكن وتحويله لرعاية تخصصية إذا استدعت الحالة الطبية.
  • إعطاء موافقة كتابية عند طلب تقرير طبي لإرساله إلى طبيب آخر يختاره المريض.
  • قبول أو رفض تلقي العلاج على المسؤولية الشخصية.
  • الاطلاع على السجلات الطبية الخاصة به.
  • تحديث السجلات بشكل دائم ودقيق.
  • الحصول على المعلومات حين دخول المنشأة الصحية حول لوائح مـنشأة الرعــايــة الصحية والسياسات الأخرى ذات الصلة حين دخول المنشأة الصحية.
  • الحصول على الموافقات اللازمة من قبل المريض قبل خضوعه لأي إجراء. وفي حالة الأطفال، يتم الحصول على موافقة الوالدين أو الأوصياء القانونيين.
  • الحصول على أفضل معايير السلامة من حيث بيئة المنشأة الصحية والممارسات.
  • تلقي رعاية آمنة وفعالة من قبل فريق التمريض في كل الأوقات.
  • طلب رأي طبي آخر في حال الرغبة في ذلك.
  • مراعاة خصوصية المريض، سواء لشخصه أو البيانات الخاصة به.
  • استقبال الشكاوى والتظلمات والاهتمام بها من قبل المستشفى.
  • تقديم المشورة الطبية والتعليم ذات الصلة حول الرعاية الذاتية والأدوية، بما في ذلك الآثار الجانبية المحتملة والاحتياطات، والتي قد تكون ضرورية أثناء وجوده في المستشفى وقبل الخروج من المستشفى. في حالة الأطفال، سيتم توفير المعلومات اللازمة للوالدين أو الأوصياء القانونيين.
  • إبلاغ متلقي الرعاية الصحية بكافة التكاليف والنفقات غير المغطاة بالضمان الصحي قبل إجراء العلاج اللازم له.
  • تلقي العلاج في الحالات الطارئة بغض النظر عن وضعية بطاقة الضمان الصحي التي يحملها المريض.
  • يحق للأطفال أن يبقى معهم أحد والديهم أو الأوصياء عليهم في جميع الأوقات في المستشفى، كلما كان ذلك ممكناً.
  • الحصول على المعلومات الخاصة بتقديم الشكاوي للمنشأة الصحية إذا لم يكن راضياً عن تمكينه من حقوقه أو الكشف الطبي أو العلاج أو مهنية العاملين أو مستوى السلامة بالمنشأة الصحية.
  • تقديم فاتورة مفصلّة عند مغادرة المستشفى وتقديم الشرح اللازم.

السياسة العامة

نهدف في مستشفى دانة الإمارات إلى توفير بيئة مثالية لك ولأطفالك. سوف تضمن القواعد الإرشادية التالية توفير الراحة أثناء زيارتك أو إقامتك.

سياسة منع التدخين

لا يُسمح بالتدخين داخل المستشفى. إذا كنت ترغب بالتدخين، فُيمكن استخدام المنطقة المخصصة للتدخين خارج مبنى المستشفى.

المواقف

رغم توفير مكان متسع خاص لمواقف السيارات لك وللزوار، إلا أننا لمزيد من الراحة نقدم خدمات خاصة لركن السيارات.
إذا كنتِ أنجبتِ طفلكِ للتو بعد إجراء عملية الولادة وتستعدين لمغادرة المستشفى، فإننا نوفر لكِ خدمة وسائل النقل مجانًا

سياسة مقعد الأطفال بالسيارة

إننا نشجعكِ لاقتناء مقعد السيارة الآمن لطفلكِ المناسب لسيارتك وذلك لسلامة مولودكِ. يمكنكِ شراء مقعد من صيدلية المستشفى.

مرافق أثناء الولادة

نحن نلتزم بسياسة دقيقة من أجل سلامتكِ، لذا فإننا نسمح لزائر واحد لمساعدة الأم أثناء عملية المخاض. لا توجد أي استثناءات.

المبيت الليلي

إننا ندرك أهمية وجود من تحب بجانبك أثناء مبيتك في المستشفى، لذا فإننا نوفر مجموعة متنوعة من الغرف المصممة لأجلك:

الغرف الفردية العادية وغرف كبار الشخصيات – حيث يُمكن لفرد واحد البقاء للمبيت مع المريض المقيم في إحدى الغرف الفردية. ويتم المحاسبة عن تلك الإقامة بشكل منفصل.

الأجنحة الملكية وكبار الشخصيات: يُمكن لفردين البقاء للمبيت مع المريض المقيم في أحد الأجنحة لكبار الشخصيات أو الملكية.

الأجنحة الرئاسية: يمكن لثلاثة زوار البقاء للمبيت مع المريض المقيم في الجناح الرئاسي.

أوقات الزيارة

تمتد ساعات الزيارة لدينا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً. للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمكتب استقبال مستشفى دانة الإمارات أو اضغط هنا للتواصل معنا.

أوقات الزيارة لوحدة الرعاية المركزة

يقتصر الزوار لوحدة الرعاية المركزة، ووحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة، ووحدة الرعاية المركزة للأطفال على فردين فقط وتكون زيارتهم في أي وقت. لا يُسمح بدخول الأطفال لتلك الأماكن لتجنب خطر الإصابة بالعدوى. ويُمكن السماح بذلك فقط إذا كان المريض في حالة حرجة. وذلك مع اتباع التدابير الصارمة لمكافحة العدوى.

المشروبات والأطعمة الخارجية

نحن لا نشجع على إحضار أطعمة من الخارج إلى المستشفى حيث قد يتعارض ذلك مع برنامج النظام الغذائي للمريض. وقد تم تجهيز المطبخ لدينا لتلبية احتياجات المرضى والزوار لدينا.

الأجواء المحيطة

لتحقيق الراحة لزورانا، فإننا نلتزم بتوفير بيئة محيطة من الهدوء والسكينة. ولذلك فإننا نحث الزوار وأسرهم على مراعاة المرضى الآخرين حولهم.

ما يقوله المرضى عنا

ما يقوله المرضى عنا


تثمن مستشفى دانة الإمارات ملاحظات وتعليقات المرضى والزوار. وهدفنا هو أن نقدم لهن تجربة إيجابية لا تنسى. ونؤمن بأن تلقي التعليقات والآراء يجعلنا أقرب إلى قلوبهن.

يهتم فريق سفراء تجارب المرضى بكل تعليق ورأي يصل إليهم، ويعملون على تنفيذ المقترحات التي من شأنها الارتقاء بتجاربهم وتعزيز جوانبها الإيجابية.

فيما يلي بعض ما أرسله لها عدد من مرضانا عقب تلقي العلاج في منشآتنا الطبية. وإننا ندعوكم لمراسلتناعلى البريد التالي:reviews@danatalemarat.ae

المرضى الدوليون

إذا كنتم في زيارة لنا من خارج دولة الإمارات للعلاج، فسوف يساعدكم سفراء شؤون المرضى المتخصصين في تحديد الطبيب المناسب والتوقيت الأمثل لزيارتك.

قد يكون البحث عن أفضل الخدمات الطبية بعيدًا عن الوطن أمرًا صعبًا على المريضة وعائلتها؛ وهنا يأتي دور فريقنا الذي يرافقكم لتنسيق كل شيء وإرشادكم خلال كل خطوة في الرحلة العلاجية لدى مجموعتنا الطبية.

للتواصل مع سفراء شؤون المرضى من خارج الدولة:

الرقم المباشر: +97124194866

وتساب (عربي):+971581004078

وتساب (إنجليزي):  +971581004210

البريد الإلكتروني:referrals@uems.ae

شبكة أبوظبي للسياحة العلاجية

تقوم دائرة الصحة بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة ببناء شبكة من مقدمي الخدمات لبناء نظام شامل لجذب وتلبية متطلبات المرضى الدوليين باستخدام الخبرات المحلية والقدرات في مجال الرعاية الصحية والبنية التحتية في أبوظبي. وإننا وبكل فخر أعضاء في هذه الشبكة ونعمل على تعزيز أنشطة السياحة العلاجية في إمارة أبوظبي.

 

نستقبل المريضات والمرضى من خارج الدولة ونرحب بهم في منشآتنا لمعظم تخصصاتنا؛ مثل طب الأجنة، جراحة الأطفال، جراحة أمراض النساء، جراحة التجميل، جراحة السمنة، والأمراض الجلدية وغيرها.

 

www.health.abudhabi.ae