• أطبائنا

وليد الخياط

دكتور. وليد الخياط

PhD, FRCS (UK), CCT (UK) استشاري, جراحات السمنة
  • شارك:

تخصص

جراحات السمنة والأيض

اللغات

الإنجليزية، العربية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

الدكتور وليد الخياط هو طبيب استشاري متمرّس في جراحة السمنة. وحاصل على بكالوريوس الطب وبكالوريوس الجراحة من جامعة الموصل، العراق، وأكمل التدريب الجراحي المتقدم في مؤسسة التثقيف الصحي إيست ميدلاندز – المنطقة الشمالية، المملكة المتحدة. ونال زمالة الكلية الملكية للجراحين في عام 2015 وشهادة إكمال التدريب من الكلية الملكية للجراحية في إنجلترا عام 2017.

خبرة

مع خبرة تتجاوز 14 عاماً في تنظير الجهاز الهضمي العلوي، وعلاج السمنة، والجراحة العامة، يشتهر الدكتور الخياط بدرايته الواسعة في تبني منهجية علاجية تركز على المريض. كما انضم إلى معهد شرق ميدلاندز للسمنة والتمثيل الغذائي في عام 2017.

وإضافة لكفاءته العالية في الجراحات الطارئة، تلقى الدكتور الخياط تدريباً شاملاً على الإدارة الجراحية لحالات مثل السمنة المرضية، وسرطان المريء، والارتجاع المعدي المريئي، وفتق جدار البطن، ومرض الحصى الصفراوية المعقد.

وعلاوة على ذلك، لدى الدكتور خياط مساهمات قيّمة في مجال التثقيف الطبي، حيث نشر أكثر من 50 فصلاً لعدد من الكتب وله مقالات علمية محكّمة. وتشمل جهوده البحثية مجالات واسعة، بما في ذلك تحقيقات حول أسباب سرطان المريء، وجهود لتعزيز نتائج جراحة السمنة والتمثيل الغذائي، وتطبيق علامات الجودة للارتقاء بنتائج الجراحات الطارئة والمشاركة الفعالة في الدراسات البحثية والتدقيقية التعاونية على المستوى الوطني.

× Whatsapp