• أطبائنا

محمد قطان

دكتور. محمد قطان

استشاري, أمراض النساء والولادة
  • شارك:

تخصص

أمراض المسالك البولية النسائية وجراحة الحوض الترميمية وجراحة أمراض النساء الحميدة بالمنظار

اللغات

الإنجليزية، العربية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

الدكتور قطان تخرج من جامعة دمشق في سوريا عام 2003 حاصلاً على درجة الطب والجراحة. بعد تخرجه، انتقل إلى المملكة المتحدة لمتابعة تدريبه الطبي الأساسي وبرنامج التخصص الأخصائي في طب النساء والتوليد في مدرسة التعليم الصحي إنغلاند يوركشير وهامبر في قسم أوجي دينيري. عمل في عدة مستشفيات في المملكة المتحدة منها مستشفيات ليدز التعليمية، مستشفى كالديرديل الملكي، مستشفى ديوسبيري ومنطقة ديوسبيري، مستشفى كالديرديل الملكي، مستشفى برادفورد رويال إنفيرماري، ومؤسسة ني إتش إس للخدمات الصحية من عام 2010 حتى عام 2017. عند اكتمال تدريبه، حصل الدكتور قطان على شهادة إكمال التدريب (CCT).

لقد أجرى الدكتور قطان وأتم بنجاح عدة وحدات تدريب متقدمة معتمدة في أمراض النساء وجراحة المهبل وممارسة العمليات الجراحية المتقدمة في قسم الولادة لعام 2017، وجراحة النسائية الحميدة: المنظار الرحمي والجراحة النسائية الحميدة: الجراحة المفتوحة والمنظارية في عام 2018.

كما أصبح الدكتور قطان عضواً في الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في عام 2015.

خبرة

الدكتور محمد قطان يمتلك خبرة تزيد عن 13 عامًا في طب النساء والتوليد. ينضم إلينا من مستشفيات ليدز التعليمية التابعة للنظام الصحي الوطني في المملكة المتحدة، حيث كان استشارياً في أمراض المثانة والجراحة النسائية الحميدة. في دوره الجديد في مستشفى دانات الإمارات، سيعمل الدكتور كتان كاستشاري في طب النساء والتوليد وعلم أمراض المثانة التناسلية.

د. قطان يغطي نطاق ممارسته الطبية معالجة تدلي المهبل وإصلاح قاع الحوض جراحيًا، وجراحة سلس البول الإجهادي بدون استخدام الشبكة بما في ذلك Bulkamid، وتعليق المهبل بالمنظار وشريط الوجه الذاتي، والمعالجة الطبية والجراحية لسلس البول الإلحاحي بما في ذلك تنظير المثانة وحقن البوتوكس لعلاج فرط نشاط المثانة، وعيادات تنظير المثانة التشخيصية والعلاجية في العيادات الخارجية، وعيادة ديناميكا البول. وعيادات أمراض النساء الحميدة، وتنظير الرحم التشخيصي والعلاجي بما في ذلك استئصال بطانة الرحم، واستئصال السليلات والأورام الليفية بطريق عنق الرحم، واستئصال بطانة الرحم و وجراحات استئصال بطانة الرحم، والجراحة الملحقة بما في ذلك استئصال كيس المبيض بالمنظار، والعلاج الطبي لألم الحوض المزمن، والتحقيق والعلاج بالمنظار لألم الحوض المزمن، واستئصال الأورام الليفية المفتوح، وإدخال اللولب الهرموني وغير الهرموني، وخزعات أمراض النساء، واستئصال الآفات والأورام في الفرج والمهبل، وتوسيع وكحت الرحم (D&C)، واستئصال الرحم بالمنظار والبطن، وجراحة بطانة الرحم المهاجرة، ومشاكل الدورة الشهرية بما في ذلك إزالة السليلات، والأورام الليفية، والعلاج الخارجي لنزيف الحيض الشديد.

× Whatsapp