• أطبائنا

رشا عباس

دكتور. رشا عباس

استشاري, الطب النفسي
  • شارك:

تخصص

الطب النفسي

اللغات

الإنجليزية، العربية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

أكملت الدكتورة رشا تدريبها الأساسي في الطب النفسي في برنامج تدريب مستشفى تشارينغ كروس بلندن وتدريبها العالي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية باسكتلندا، وهي عضو في الكلية الملكية للأطباء النفسيين منذ عام 2004، واستكملت أيضًا تدريبها بشهادة إدارة تعاطي المواد المخدرة من الكلية الملكية للممارسين العامين باسكتلندا، كما حصلت على شهادة إتمام التدريب في الطب النفسي العام مع الاعتماد في مجال الطب النفسي للإدمان.

خبرة

الدكتورة رشا عباس استشارية في الطب النفسي في مستشفى دانة الإمارات. تتمثل مجالات اهتمامها السريرية الرئيسية في القلق والاضطرابات العاطفية والإقلاع عن التدخين والطب النفسي في الفترة المحيطة بالولادة، وهي شغوفة باستخدام نهج شامل يركز على المريض لعلاج الاضطرابات العقلية، ودمج وجهات النظر البيولوجية والنفسية والاجتماعية. لديها خبرة سريرية كبيرة في تشخيص وعلاج الأمراض النفسية مثل الاكتئاب واضطرابات القلق واضطراب ثنائي القطب واضطراب الوسواس القهري واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والاضطرابات النفسية في الفترة حول الولادة.

عملت الدكتورة رشا قبل انضمامها إلى دانة الإمارات طبيبة استشارية في المركز الأمريكي في أبوظبي منذ عام 2012. شغلت سابقًا منصب استشارية في الطب النفسي في هيئة الخدمات الصحية الوطنية باسكتلندا.

شاركت بنشاط في التدريس وكذلك التعليم العام كمشرفة سريرية وفاحصة ومعلمة رئيسية لطلاب الطب في اسكتلندا، وشغلت المنصب الأكاديمي لمحاضرة فخرية سريرية للسنوات الأخيرة في جامعة دندي باسكتلندا.

___________________________________________________________

× Whatsapp