• أطبائنا

آلاء شيخ خليل

دكتور. آلاء شيخ خليل

البورد الأمريكي في طب الأطفال استشاري, أمراض الجهاز الهضمي للأطفال
  • شارك:

تخصص

طب الجهاز الهضمي للأطفال

اللغات

الإنجليزية، العربية

المواقع

مستشفى دانة الإمارات

تعليم

 

إن خبرة الدكتورة آلاء شيخ خليل تتسم بالأساس العلمي والالتزام من أجل التميز في طب الأطفال. بعد حصولها على شهادة الطب والجراحة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في عام 2003 تخصصت في طب الأطفال، حيث كانت طبيب مقيم في مستشفى جامعو أيووا في الولايات المتحدة في عام 2009. وبعد إتمام إقامتها تخصصت أيضاً في طب الجهاز الهضمي للأطفال وأصبحت زميلة في مستشفى نيشنوايد للأطفال في أوهايو في الولايات المتحدة ما بين عامي 2009 و 2012. ثم حصلت على زمالة في تغذية الأطفال من مستشفى الأطفال في فيليدفيا في الولايات المتحدة في عام 2013.

الدكتورة آلاء معتمدة من قبل البورد الأمريكي لطب الأطفال في تخصصي طب الأطفال العام وطب الجهاز الهضمي للأطفال، كما أنها معتمدة من قبل البورد الأمريكي للتخصصات كخبير تغذية.

خبرة

تملك الدكتورة آلاء الشيخ علي ما يزيد عن 17 سنة خبرة في طب الأطفال وطب الجهاز الهضمي للأطفال. في مجالها تملك خبرة واسعة في مجال الأمراض الهضمية للأطفال سواء للمرضى المدخلين أو العيادات الخارجية، بالإضافة إلى المنظار والتأهيل الغذائي. لديها خبرات واسعة في توفير رعاية ذات نهج شمولي لاضطرابات عدة مثل التليف الكيسي وأمراض القلب الخلقية التهابات الأمعاء. بغض النظر عن خبراتها الإكلينيكية فقدمت الدكتورة آلاء مساهمات عدة في مجالات طب الجهاز الهضمي والتغذية للأطفال. كما أنها متميزة في دورها التعليمي والذي من خلاله حصلت على جوائز عدة في التدريب الطبي.

بالإضافة إلى نطاق الممارسة المذكور أعلاه، تشمل مجالات خبرة الدكتور شيخ خليل التنظير الداخلي للأطفال، واضطرابات الوزن للأطفال، ونقص الفيتامينات والمعادن، ومشاكل تغذية الأطفال، أمراض الكبد لدى الأطفال بما في ذلك أولئك الذين يعانون من ارتفاع إنزيمات الكبد، واليرقان، والدهون. أمراض الكبد، والتهاب الكبد المناعي الذاتي، ونقص ألفا 1 أنتيتريبسين، ورتق القناة الصفراوية.

× Whatsapp