الشراكات الاستراتيجية


نبذة عن مبادلة للرعاية الصحية

مبادلة للرعاية الصحية هي شبكة مرافق رعاية صحية متكاملة تعمل تحت مظلة شركة مبادلة للاستثمار. وقد تأسست في العام 2021 لتشغيل وإدارة وتطوير محفظتها من مرافق الرعاية الصحية والتي تضم مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وهيلث بوينت، ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، وأمانة للرعاية الصحية، والمختبر المرجعي الوطني، ومركز العاصمة للفحص الصحي، ومركز أبوظبي للتطبيب عن بعد، ومستشفى دانة الإمارات، ومركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء، ومركز هيلث بلاس لصحة الأسرة، وهيلث بلاس للإخصاب، ومركز هيلث بلاس لصحة المرأة، ومستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، إلى جانب حصتها في مجموعة المسواك لطب الأسنان.

وتماشياً مع رؤيتها الرامية للارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في المنطقة، تمثل مبادلة للرعاية الصحية معياراً جديداً للتميز للقطاع الصحي في دولة الإمارات والمنطقة من خلال مرافقها المتطورة وكوادرها عالمية المستوى التي تحرص على تقديم تجربة استثنائية، وإعطاء الأولوية للمرضى. ويعد الابتكار والأبحاث والبرامج التعليمية والتدريبية من الركائز الأساسية التي تقوم عليها مبادلة للرعاية الصحية في سعيها لتطوير قطاع صحي مستدام، يتماشى مع رؤية أبوظبي والمنطقة.
يمكنكم متابعة مبادلة للرعاية الصحية عبر @mubadalahealth على تويتر وإنستاجرام وفيس بوك ولينكدإن


مستشفى سيك كيدز للأطفال SickKids

للمستشفى شركاء من دول المنطقة والعالم، يتنوعون ما بين كوكبة من مبادرات الأعمال ومجالات للتعاون المشترك مع مزودي الرعاية الصحية الرائدين عالمياً. ومن ذلك، شراكتنا مع مستشفى الأطفال SickKids في كندا ومستشفيات جامعة كوليدج لندن.

أبرم مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال اتفاقية تعاون مع مستشفى سيك كيدز للأطفال الواقع في كندا؛ في شتى المجالات الطبية بما في ذلك تبادل الخبرات وتدريب الأطباء والممرضات واستضافة أطباء في مستشفى دانة الإمارات في أبوظبي للمشاركة في علاج الحالات الصعبة وفق أفضل الأساليب الطبية المعتمدة عالمياً ووفقاً لبروتوكولات مستشفى سيك كيدز. وتتضمن الاتفاقية تطوير الخدمات المقدمة من خلال وحدة العناية المركزة للأطفال بالإضافة الى تحسين جودة التخصصات الدقيقة في طب وجراحة الأطفال في المستشفى وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية الطبية لدى مستشفى سيك كيدز للأطفال في كندا الذي تأسس في العام 1875، ويمتاز بخبرة واسعة في مجال معالجة الأمراض وإجراء البحوث الطبية والعلمية. وتنص بنود اتفاقية التعاون على الاستفادة من خبرات مستشفى سيك كيدز لاستحداث تخصصات طبية جديدة في دانة الإمارات، ومنها أمراض الجهاز الهضمي والرئة والاعصاب والعظام للأطفال. وسوف ينضم فريق من الأطباء في مختلف التخصصات لعلاج الحالات الصعبة والنادرة.

مستشفيات كلية لندن الجامعية