الاعتمادات الدولية والعضوية

مؤسسة التقييم الجراحية SRC

حصل مستشفى دانة الإمارات على اعتماد مزدوج في العام 2019، بوصفه مركز امتياز لجراحات المناظير النسائية بالإضافة إلى مركز امتياز لجراحات الأيض والسمنة، من قبل مؤسسة التقييم الجراحية الأمريكية وهي مؤسسة معترف بها دوليًا تُعنى بسلامة المرضى وتقييم أساليب الرعاية الجراحية. وتأتي شهادتي الاعتماد لمستشفى دانة الإمارات تمييزاً له عن العديد من المستشفيات الأخرى، لجهة توفير أعلى مستويات جودة الرعاية لمرضاه على النحو الذي تحدده عملية تقييم خارجية مستقلة. ويأتي هذا المنجز تماشياً مع استراتيجيات دائرة الصحة في أبوظبي، للارتقاء بمعايير الرعاية المقدمة لمرضانا من الإمارات ودول المنطقة. ويعتبر مستشفى دانة الإمارات أول مستشفيات إمارة أبوظبي حصولاً على اعتماد مؤسسة التقييم الجراحية في تخصصين جراحيين وهما جراحات السمنة وجراحات طب النساء. وعلاوة على ذلك، فقد حصل المستشفى على شهادة اعتماد ثالثة في العام 2020 من SRC كمركز امتياز في التخدير للعمليات الجراحية المتخصصة في السمنة.

لمزيد من المعلومات:

https://www.surgicalreview.org

اللجنة الدولية المشتركة JCI

في عام 2018، حصل كل من مستشفى دانة الإمارات ومراكز هيلث بلاس التخصصية ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة. ومن المعروف أن اللجنة الدولية المشتركة مؤسسة رائدة عالميًا في مجال تحسين جودة الرعاية الصحية. وهي تضع معاييرها العالية لرعاية المرضى وسلامتهم بحيث تتواءم واحتياجات كل دولة. وتركز المعايير على المجالات التي تؤثر في رعاية المرضى بشكل مباشر. ويشمل ذلك الرعاية الطبية، تقييم حالة المرضى، مراقبة العدوى، ضمان حقوق المريض والأسرة، والتعليم. كما تتناول المعايير إدارة المرافق والسلامة، ومؤهلات الموظفين، وتحسين الجودة، وتقييم القيادة في المؤسسة أو الشركة، وحسن إدارة المعلومات.

كلية علم الأمراض الأمريكية CAP

نال مختبر دانة الإمارات شهادة الاعتماد دوليًا من كلية علم الأمراض الأمريكية CAP، تأكيداً على الجودة العالية لعمليات المختبر وامتثاله للمعايير والإجراءات المعترف بها دوليًا. ويعد الحصول على الاعتماد للمختبر والحفاظ عليه أمرًا جوهرياً في توفير رعاية عالية الجودة للمرضى. ويعتبر برنامج اعتماد CAP العالمي المستوى الأشد دقة والأكثر صرامة في تحقيق الاعتماد والحفاظ عليه. وتعكس المشاركة في برنامج اعتماد CAP التزام المختبر والمستودع الحيوي بأرقى مستويات الجودة ورعاية المرضى.

شهادة أيزو 15189

مختبر دانة الإمارات حاصل على اعتماد شهادة أيزو 15189، التي تمثل مبادرة عالمية لتحديد إجراءات معيارية لجودة المختبرات الطبية. وقد أطلق هذا المعيار مبادرات تعزيز الكفاءة والمسؤولية في عمليات ومعدات ونتائج المختبرات الطبية. ويتضمن اعتماد أيزو 15189 تقييمًا مستقلاً للمختبر الطبي، حيث ينطوي على فحص مؤهلات الموظفين وكفاءتهم وسلامة المعدات والكواشف والإمدادات وضمان الجودة والعوامل التحليلية والعوامل ما قبل التحليلية وما بعد التحليلية. وينفذ مقيّمون مؤهلون عملية تقييم شاملة لجميع العوامل التي تؤثر في إصدار نتيجة الاختبار.

المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

في أبريل 2019، أصبح مستشفى دانة الإمارات عضواً رسمياً في نموذج التميز للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة. ويستند النموذج إلى مجموعة من القيم الأوروبية، التي تحددت لأول مرة في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان (1953) والميثاق الاجتماعي الأوروبي (المنقح في عام 1996). وتأسست المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة بهدف تقدير وتشجيع نماذج النجاح المستدام وتقديم المشورة والتوجيه للكيانات التي تسعى إلى تحقيقه.

المركز الأمريكي لاعتماد الممرضات

تفخر مستشفى دانة الإمارات بحصولها على اعتماد المركز الأمريكي لاعتماد الممرضات “الطريق نحو التميّز”. ويأتي هذا الاعتماد تحت 6 إطارات أساسية وهي اتخاذ القرار المشترك والقيادة والسلامة والجودة والتطور المهني، جميع هذه الأساسيات تؤدي لخلق بيئة عمل إيجابية لجميع الطاقم التمريضي.